Welcome

الأحد، 16 يونيو 2013

أسكتلندا تحقق في تهديد لطائرة مصرية

فت      
  • أسكتلندا تحقق في تهديد لطائرة مصرية
    عرض صورة
    الجزيرة - أسكتلندا تحقق في تهديد لطائرة مصرية
حت سلطات الأمن في أسكتلندا تحقيقا حول تهديد بتفجير طائرة تابعة لشركة مصر للطيران اضطرت أمس السبت إلى الهبوط في مطار بريستويك بعد العثور فيها على رسالة مشتبه فيها، مما دعا قوات جوية إلى مواكبة الطائرة.

وقالت الشرطة الأسكتلندية إن الطائرة كانت متجهة من القاهرة إلى نيويورك وغيرت اتجاهها نحو مطار بريستويك بعد العثور على الرسالة التي تهدد بتفجير الطائرة, موضحة أن الركاب الـ326 يخضعون للاستجواب.

ونفى المحقق آلان كروفورد، من شرطة أسكتلندا وضع القيود في أيدي أي شخص, قائلا 'لم يحتجز أو يقبض على أي شخص ونواصل تحقيقاتنا في الورقة التي تم العثور عليها ومصدرها والدافع.' وأضاف 'سواء كانت مزحة أم لا سيتم التحقيق بشكل دقيق لتحديد الملابسات'.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الراكبة ندى توفيق أنها عثرت في حمام الطائرة على رسالة كتب عليها 'سأحرق الطائرة'، لافتة إلى أن الرسالة التي كانت تحمل أيضا رقم مقعد في الطائرة كتبت بواسطة قلم على منديل ورقي بخط اليد 'وكان القلم لا يزال هناك وطلبت من الطاقم المحافظة عليه حتى يتمكنوا من الحصول على أي بصمات منه'.

بدوره, أعلن رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران توفيق عاصي أن الفرق الأمنية الخاصة بالكشف عن المفرقعات انتهت من فحص كل ركاب الطائرة, مشيرا إلى أنه تم الحصول على موافقة لقيام الطاقم باستئناف الرحلة مباشرة بعد الانتهاء من عمليات التفتيش والتحقيق.

وكانت وزارة الدفاع البريطانية قد أفادت بأن قوات الجو البريطانية واكبت الطائرة وهي من طراز بوينغ 777 إلى المطار الأسكتلندي، لافتة إلى تدخل طائرات نفاثة عدة.

وذكرت مصادر ملاحية أنه رغم هذا الهبوط الاضطراري فإن مطار غلاسكو واصل عمله أمس السبت بشكل طبيعي حيث لم تتأثر الرحلات المقررة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق